الاثنين، 3 أغسطس 2015

سوائل الدراجة

 زيت الماكينة و القير
يطلق علية   wet clutch لذا يجب استخدام زيت مخصص لهذا النوع من المكائن. والزيت يرمز له ب MA  او MA2  ويفضل ان يكون 10W-40 وهذا يناسب اجواءنا الحارة.  MA2 احدث من MA

لا تستخدم زيت السيارة.  يسبب مشكلة للقير يبدء يفصل



                       3.6 لتر بدون السيفون

                       3.7 لتر مع السيفون


زيت البريك و الكلتش
استخدم زيت DOT4  جديد من علبة غير مفتوحة.  وعدم خلط انواع الزيت مع بعض.
يغير كل 12000 ميل او سنتين

ماء الرديتر
استخدم ماء رديتر انتي فريز سلكت فري silicate free يغير كل 24000 ميل او سنتين




زيت الدفرنس
استخدم زيت عيار 80 نوع Hypoid gear oil, يغير كل 24000 ميل

زيت المساعدات
بالنسبة لزيت المساعدات لا يوجد لها عمر محدد للتغير الزيت حسب كتاب الصيانة.   ولكن كثيرمن ملاك البايك يغيرونه كل 24000 ميل

 البساتم او VALVE CLEARANCE تفحص كل 3200 ميل
 البواجي تغير كل 16000 ميل
 العمر الافتراضي للكفرات 14000 ميل
 فلتر الهوا يغيير كل 12000 ميل
 فلتر الزيت بعد كل ثاني تغيير الزيت
منفس صندوق فلتر الهواء CRANKCASE BREATHE عند كل تغير الزيت .  يفتح و ينظف الزيت من داخلة
عند تغير فحمات البريك يشحم الكليبر .  يوجد مسمارين في كل كليبر تشحم

هناك 4 تعليقات:

غير معرف يقول...

الف شكر ابو لؤي

استفسار بسيط كم علبه ياخذ زيت المحرك مع السيفون

منصور الشهيلي يقول...

العغو
3.6 لتر بدون السيفون
3.7 لتر مع السيفون

Unknown يقول...

يعطيك الف عافية يابولؤي
طبعا لو حطيت زيت غير الي حاطه انت عادي اهم شي يكون 10W40
ويكون fully synthetic
صح ؟؟

منصور الشهيلي يقول...

صحيح