زيت الماكينة و القير
يطلق علية wet clutch لذا يجب استخدام زيت مخصص لهذا النوع من المكائن. والزيت يرمز له ب MA او MA2 ويفضل ان يكون 10W-40 وهذا يناسب اجواءنا الحارة. MA2 احدث من MA
يطلق علية wet clutch لذا يجب استخدام زيت مخصص لهذا النوع من المكائن. والزيت يرمز له ب MA او MA2 ويفضل ان يكون 10W-40 وهذا يناسب اجواءنا الحارة. MA2 احدث من MA
لا تستخدم زيت السيارة. يسبب مشكلة للقير يبدء يفصل
3.6 لتر بدون السيفون
3.7 لتر مع السيفون
زيت البريك و الكلتش
استخدم زيت DOT4 جديد من علبة غير مفتوحة. وعدم خلط انواع الزيت مع بعض.
يغير كل 12000 ميل او سنتين
ماء الرديتر
استخدم ماء رديتر انتي فريز سلكت فري silicate free يغير كل 24000 ميل او سنتين
زيت الدفرنس
استخدم زيت عيار 80 نوع Hypoid gear oil, يغير كل 24000 ميل
زيت المساعدات
بالنسبة لزيت المساعدات لا يوجد لها عمر محدد للتغير الزيت حسب كتاب الصيانة. ولكن كثيرمن ملاك البايك يغيرونه كل 24000 ميل
البساتم او VALVE CLEARANCE تفحص كل 3200 ميل
البواجي تغير كل 16000 ميل
العمر الافتراضي للكفرات 14000 ميل
فلتر الهوا يغيير كل 12000 ميل
فلتر الزيت بعد كل ثاني تغيير الزيت
منفس صندوق فلتر الهواء CRANKCASE BREATHE عند كل تغير الزيت . يفتح و ينظف الزيت من داخلة
عند تغير فحمات البريك يشحم الكليبر . يوجد مسمارين في كل كليبر تشحم
هناك 4 تعليقات:
الف شكر ابو لؤي
استفسار بسيط كم علبه ياخذ زيت المحرك مع السيفون
العغو
3.6 لتر بدون السيفون
3.7 لتر مع السيفون
يعطيك الف عافية يابولؤي
طبعا لو حطيت زيت غير الي حاطه انت عادي اهم شي يكون 10W40
ويكون fully synthetic
صح ؟؟
صحيح
إرسال تعليق