الاثنين، 18 أبريل 2016

رسايل واتساب خاصة بالقولدوينق

تركيب الكفر:
العلامة الصفراء على الكفر يجب ان تكون بمحاذات العلامة الصفراء على الجنط للموديلات 2009 واعلى. اما الموديلات من 2001 الى 2008 يجب ان تكون بمحاذات بلف الهواء.
ميتزلر = نقطتين حمرا على الكفر لتدل على اخف جزء من الكفر
برجيستون و دنلوب = نقطه صفراء كبيرة على الكفر لتدل على اخف جزء من الكفر
*****

خطوات صيانة البريك:
1- تغيير الفحمات
2- تنظيف المكابس (pistons)
3- تنظيف الكليبر
4- تشحيم الكليبر
5- تنظيف الهوبات (rotors)
***
Loctite vs. Anti-seize 
تعريف 
Loctite 
مادة تستخدم لمنع البراغي من الارتخاء.  والشائع منه أحمر وازرق. 
الأحمر أقوى ويستخدم غالبا داخل الماكينة 
Antiseze  
مادة تستخدم لمنع تلاحم البراغي أو الصواميل 

الاستخدام 
Loctite
يستخدم في البراغي التي عليها رجة و الصغيرة.  مثل براغي الهوبات و الرفاف 
 Antiseze
يستخدم في الأماكن التي عليها حرارة عالية ومعرضة للرطوبة 
مثل الشكمان و البواجي و صواميل الكفرات

***
اسباب خراب الصوفة
هذا جهاز مانع الغوص وهو احد اسباب خراب الصوفة بالمساعد الايسر عندما لايعمل بالشكل الصحيح.  لذلك كثير من الناس يلغيه


***
فتح الشنطة الجانبية
في حالة ان الشنطة الجانبية مافتحت بمفتاحها.  استخدم مفتاح الطوارء داخال الشنطة الوسطى

***
فحص الهيدروليك
 preload
الحمل على البايك
sag
التدلي و هي المسافة التي ينضغط فيها الزبرنق وانت راكب على البايك مع العفش (المسافة المثالية للقولد وينق من 30 الى 40 مم)
يوجد مفتاحين بالبايك لتعديل Sag
لمعرفت الساق: يوضع البايك على الكرسي الاوسط يقاس المسافة من اي مكان في الكفر الخلفي الى اي جزء بالشنطة الجانبية انزل البايك من على الكرسي الاوسط واركب على البايك بجميع عتادك قيس نفس المكان الذي استخدمته اولا الفرق بين القياسين يجب ان يكون بين 30 و 40 ملم الان استخدم مفتاح preload لتعديل الساق
 ملاحظة 1
اذا كان الساق عالي يكون البايك انعم او الين اذا كان الساق واطي يكون البايك اصلب او اخشن
 ملاحظة 2
 بعض الاحيان عند الضغط على ازرار تعديل preload لا يبدء برفع او نزول البايك الا بعد فترة. وهذا بسبب ان هواء داخل الهدروليك و يحتاج اعادة ضبط
 ملاحظة 3
 بامكانك تخزين وظعيتين preload و احدة للسفر مع العفش او راكب ثاني و واحدة بدون عفش و تخزينهم بمفاتيح التخزين
 ملاحظة اخيرة و مهمة
 لم يوضع preload عبث بالبايك و هو ضروري لسلامة الدراج و الدراجة و كذلك تصحيح وضع البايك الهندسي عند القيادة

***
مشاكل التشغيل

بعض الاحيان عند تشغيل الدراجة اذا السلف يشتغل او يدور و لا يشتغل البايك .  يكون السبب من البطارية ضعيفة حتى اذا الفولت فوق 12.5 ولكن مافيها امبير كافي للتشغيل.  اعمل اشتراك من بطارية .

تنبية 

لا تعمل اشتراك من سيارة وهي شغالة

=====
اذا المحرك مايدور خلال التشغيل

تاكد ان مفتاح الطوارء على وضعية التشغيل

اذا المحرك مايدور عند محاولة التشغيل 

و لمبة FI ولعة عند وضع مفتاح السويتش على وضعية التشغيل . اذا المشكلة ليست من مفتاح الطوارئ

غالبا مشاكل تشغيل البايك

بطارية ضعيفة او مفتاح الطوارئ

مفتاح الطوارئ kill switch مع الزمن يصبح حساس جدا لاي حركة يطفي البايك
يجب تنظيفة او تغييرة
لو يطفي البايك و انت بمنعطف يمكن يسبب حادث 
لتنظيفة استخدم بخاخ contact cleaner لتنظيفة جيدا

مع تحريكة بين فترة و اخرى

ليست هناك تعليقات: